اصدار رخصة تجارية في دبي

اصدار رخصة تجارية في دبي


إن اصدار رخصة تجارية في دبي إحدى أهم الإجراءات التي يلزم إتمامها ليتم الموافقة على أي نشاط تجاري وإمكانية مزاولته بشكل قانوني داخل إمارة دبي.وقد أصبحت الإمارات الوجهة الاولى للمستثمرين وكبار رجال الأعمال لما تمتاز به الدولة من الهدوء والسلام والتطور الاقتصادي والاستقرار السياسي الكبير الذي تشهده.بالإضافة إلى السعي الدائم من قِبل الحكومة لتسهيل أمور المستثمرين المبتدئين والكبار على حدٍ سواء، فهي تقوم بمساعدة المستثمر في إنجاز الإجراءات وتخفيض قيم الضرائب وغيرها.

اصدار رخصة تجارية في دبي

تشهد الإمارات إقبال كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب للقيام بمشروعاتهم بها، فهي توفر لهم جميع عوامل الجذب من الراحة والأمان والاستقرار، وقد عاد هذا الأمر على الدولة بالمنفعة الاقتصادية الكبيرة، فقد أصبحت من الدول الكبرى والمتقدمة بشكل كبير.

ولكن علينا معرفة أنه لا بد من اصدار رخصة تجارية في دبي لكي تتمكن من ممارسة أي نشاط تجاري أو فتح شركة بشكل قانوني دون التعرض لأي عائق أثناء القيام بمشروعك الاستثماري.

وتتعدد أنواع الرخص تبعًا لاختلاف الأنشطة التجارية المختلفة، لذلك من الضروري تطابقها مع نشاطك.

وتعد هيئة التنمية الإقتصادية داخل دبي هي الجهة المختصة بإصدارها، ولكن هناك بعض الجهات الاقتصادية التي تنتمي إلى جهات أخرى، ويجب الموافقة عليها من قِبل الجهات المنظمة لكل نوع نشاط، فمثلًا.

  • الأنشطة الخاصة بالنقل البري تكون تابعة لهيئة الطرق والمواصلات.
  • أما أنشطة البترول والنفط يتم توجيهها إلى ديوان سمو الحاكم.
  • إضافة إلى أنشطة المحاماة فهي تابعة أيضًا إلى ديوان سمو الحاكم.
  • وهناك أنشطة خاصة بالاتصالات وتختص بها هيئة تنظيم الاتصالات.
  • علاوة على الأنشطة الخاصة بـ المقاولات والاستشارات الهندسية فتكون تابعة إلى بلدية دبي.

إذًا فإن لكل طبيعة نشاط هيئة خاصة لابد من إصدار موافقتها على استخراج تلك الرخصة.

ولتسهيل استخراج رخصتك والقيام بجميع الإجراءات دون جهد وعناء، فإن شركة تسيير تعمل كوسيط بينك وبين الجهات المعنية للانتهاء من الإجراءات اللازمة للقيام بمشروع أو فتح شركة داخل إمارة دبي.

فقط عليك بالتوجه نحوها وسوف تحصل على جميع الأوراق في وقت قصير وبأقل التكاليف، فهي تسعى دائمًا إلى تقديم سُبل الراحة للعملاء وتحرص على التطور الدائم من خلال توفير فريق عمل متميز يعمل كـ يدٍ واحدة رغبة في الوصول إلى أعلى قمم النجاح.

ما هي الرخصة الفورية في دبي؟

لطالما أصبحت الإمارات هي وجهة الأحلام للكثيري، لرغبتهم في النجاح الاستثماري في أولى الدول الجاذبة لرواد الأعمال، فإنه يتطلب من كل من يريد القيام بعمل تجاري داخل الإمارة القيام ببعض الإجراءات للحصول على موافقة الحكومة لمزاولة المشروع بشكل قانوني.

وأهمها اصدار رخصة تجارية في دبي وسوف نعرض لكم انواع الرخص التجارية المتاحة داخل دولة الإمارات العربية.

  • رخصة تجارية عامة: تسمح بالقيام بالعديد من المشاريع بشكل حر دون التقيد بنوع واحد.
  • رخصة تنظيم فعاليات: وهي مختصة بإجراءات إنشاء المعارض، والقيام بالمؤتمرات.
  • رخصة تصريح تشغيل الأعمال: وهي خاصة بالحصول على عقد إيجار.
  • رخصة مهنية: وهي محددة للنشاط ولن يسمح بممارسة أي نشاط غير المصرح به داخل الرخصة.
  • رخصة تجارية: تسمح بممارسة الأنشطة التجارية المختلفة كالبيع والتوزيع.
  • رخصة سياحية: وهي تختص بالشركات التي تعمل في مجال السياحة، سواء كانت داخلية أو خارجية.
  • رخصة تشغيل الأعمال: تهدف إلى توفير جميع الخدمات التي يحتاجها المستثمرين للقيام بأعمالهم.
  • رخصة رواد الصناعة: وهي خاصة بإنشاء الشركات الصناعية، وتشمل جميع أنواع الصناعات المتاحة داخل الإمارات.

وهناك ما يسمى بالرخصة الفورية والتي أصدرتها دائرة التنمية الإقتصادية، وهي تساعد المستثمرين في الحصول عليها بخطوة واحدة خلال بضع دقائق دون الحاجة إلى القيام بالعديد من الخطوات والإجراءات التي تسبقها والتي تحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد، مثل عقد التأسيس أو عقد الإيجار او غيرها.فقد تم دمج العديد من الخدمات في الرخصة الفورية اختصارًا للخطوات، وهي.

  • الحصول على طلب الموافقة المبدئية.
  • بالإضافة إلى حجز الاسم التجاري.
  • علاوة على طلب إصدار الرخصة.

ما هي متطلبات اصدار رخصة في دبي؟

ينحصر الحصول على الرخصة التجارية في بعض الخطوات الهامة، وهي.

  • إيصال يشمل الموافقة المبدئية من الدولة على القيام بالمشروع، ويتم الحصول عليه من هيئة التنمية الاقتصادية.
  • عقد إيجار أو عقد تمليك موثقين من مؤسسة التنظيم العقاري.
  • عقد تأسيس للشركة مصدق عليه من الكاتب العدل، وفقًا لقانون الدولة.
  • عقد يثبت تعيين وكيل محلي للخدمات ويتم الموافقة عليه من قِبل جميع الشركات.
  • صورة السجل التجاري للشركات المقامة في المناطق الحرة.

وتقدم لك شركة تسيير كافة التسهيلات للقيام بجميع هذه الخطوات بكل سهولة دون جهد منك، فقط عليك بالذهاب إلى الشركة وسيتم استخراج جميع الأوراق الرسمية بدءًا من الحصول على الموافقة المبدئية وحتى اصدار رخصة تجارية في دبي لتتمكن من ممارسة نشاطك التجاري بحرية تامة وبشكل قانوني كامل، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

خطوات اصدار رخصة تجارية في دبي كثيرة ومتعددة ولكن لا تعتلي أي هم. حيث توفر لك شركة تسيير إمكانية حصولك على جميع الإجراءات اللازمة للبدء في مشروعك أو تأسيس شركة داخل الإمارة.

ابدأ رحلة النجاح وبادر بإنشاء شركتك حيث لن تجد اختيار أفضل من دولة الإمارات للحصول على هذا النجاح الكبير، وذلك لما تشمله الدولة من عوامل الجذب للمستثمرين، حيث توفر جميع سبل الراحة والأمان، كما أنها تتميز بالتطور الاقتصادي الدائم، ونجاح جميع المشاريع المقامة بها على نحوٍ سريع.

اصدار رخصة تجارية في دبي لم يعد بالأمر المعقد أو الصعب. فقط قم بالتوجه نحو شركة تسيير وسوف تساعدك في الحصول على جميع الأوراق القانونية من الجهات المعنية كي تتمكن من انشاء مشروعاتك التجارية.

النجاح مع شركة تسيير

تتميز شركة تسييــر بتقديم خدمة اصدار رخصة تجارية في دبي. بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية والبدء بالعمل في افضل الدول المتقدمة اقتصاديًا، وهي الإمارات العربية.

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin