تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي


هل ترغب في تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي؟ لاشك أن دولة الإمارات هي أكبر الدول ذات تنوع اقتصادي في العالم، فقد حازت على تقدم وتطور ملحوظ في الآونة الأخيرة.

كما حافظت على كونها أفضل الأماكن لإقامة المشروعات التجارية المختلفة.

حيث تشتهر بالعديد من المجالات ومنها التجارة في الألومنيوم والألماس والذهب والسيارات، بالإضافة إلى تميزها في النفط والغاز الطبيعي.

وقد لجأت الدولة مؤخرًا للاستفادة من مجال الاستيراد والتصدير لسد احتياجات المواطنين نظرًا لعدد السكان بها سواء كانوا مواطنون أصليون أو مستثمرون أجانب.

تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

إحدى أهم المشاريع الاستثمارية الممتازة والتي يفضلها الكثير من رجال الأعمال، وخاصة في دولة الإمارات رغبة في الاستفادة من مواردها المتعددة والفرص الكثيرة المتاحة.

حيث تتميز الدولة بموقع متميز بين دول الشرق الأوسط يسهل التجارة ونقل الموارد منها وإليها.

كما تتميز بانخفاض نسبة الضرائب الخاصة بالقيمة المضافة لتصل إلى 5% فقط، وعدم فرض أي ضرائب على أرباح الشركة إلا إذا تعدت نسبة الأرباح سنويًا 375 ألف درهم سنويًا.

بالإضافة إلى أن الإمارات من أكثر الدول المشجعة لقيام الأعمال المختلفة ولا سيما تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي وذلك لسهولة الإجراءات المطلوبة.

بالإضافة إلى عدم تعقيد القوانين الخاصة بهذا المجال، ويتاح لك مزاولة النشاط التجاري وإنشاء الشركة في وقت قياسي وبسهولة كبيرة.

فضًلا عن النمو الاقتصادي المستمر للدولة، وقد ساهم في ذلك توفر مخزون كبير من النفط.

بالإضافة القطاعات التجارية الأخرى التي تُأمن استقرار كبير في حصة الفرد من الإنتاج المحلي، مما يؤدي إلى الاكتفاء الذاتي والتطور الكبير.

كيف يتم انشاء شركة استيراد وتصدير؟

 تتربع دولة الإمارات فوق عرش القمة التجارية، فتعتبر أولى الدول التي يقصدها أصحاب الأعمال للقيام بمشاريعها.

حيث تتمتع بموقع استراتيجي بين دول آسيا وأوروبا.

فتكون هي الوجهة الأولى لـ تأسيس شركة في دبي وتعد شركة استيراد وتصدير هي إحدى أهم المجالات التي يقبل عليها المستثمرون الأجانب.

ولكي تنجح في إنشائها عليك أولًا الحصول على رخصة تجارية مناسبة من خلال الخطوات التالية.

  • اختيار اسم تجاري مناسب للمجال، مع أفضلية تقديم ثلاثة أسماء كـ مقترحات يتم الاختيار من بينهم والتصديق عليه من قِبل دائرة التنمية الاقتصادية.
  • بالإضافة إلى أهمية الحصول على الموافقة المبدئية من هيئة التنمية الاقتصادية للدولة وتكون هذه في الأساس موافقة على إقامة الشركة فقط.
  • وبعدها عليك تجهيز جميع الأوراق والمستندات القانونية التي تلزم استخراج الرخصة سواء أكانت تجارية أو عامة.
  • ومن ثم قم بتقديم طلب لاستخراج الرخصة من هيئة التنمية الاقتصادية للدولة، أما إذا كنت تنوي العمل في إحدى المناطق الحرة فيكون الطلب موجه لتلك المنطقة.
  • وعند حصولك على الموافقة لـ تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي يتم إصدار ورقة بها إذن دفع، وسوف تحصل على الرخصة الخاصة بالاستيراد والتصدير بشكل فوري بمجرد تسديد الرسوم المستحقة.
  • ثم تأتي خطوة التوجه نحو هيئة الجمارك والهيئة الاتحادية للضرائب التابعة للدولة لتقديم طلب تفعيل لمزاولة النشاط الخاص بك.

ويُجدر بالذكر أن شركة تسيير والتي تعد أكبر الشركات المتخصصة في مجال تأسيس الشركات وتطوير الأعمال في دبي هي من أفضل الطرق التي تسهل عليك جميع إجراءات استخراج رخصة تجارية.

بالإضافة إلى تسهيل جميع الخطوات التالية بداية من موافقة الدولة على المشروع وحتى مزاولة النشاط التجاري بشكل قانوني.

وذلك عن طريق استيفاء جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من الجهات الحكومية للدولة، وبمعاونة جميع الجهات المعنية.

وذلك تحت إشراف فريق خبير ومتخصص في إنجاز المهام الحكومية والقانونية المختلفة.

كيفية الحصول على رخصة استيراد وتصدير في دبي؟

وكما ذكرنا في السابق أن هذه أولى الخطوات لكي يتم الموافقة على تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي وفيما يلي سوف نستعرض متطلبات الحصول عليها.

  • لا بد من توافر شهادة موثقة بالاسم التجاري الخاص بالشركة والذي تم اختياره مسبقًا.
  • بالإضافة إلى صورة من طلب تسجيل الشركة.
  • علاوة على أهمية وجود عقد موثق لإقامة الشركة داخل الإمارة.
  • تقديم نسخة سارية من جواز السفر، إضافة إلى صور شخصية لصاحب الشركة.
  • صورة من تأشيرة الإقامة، أو تأشيرات الزيارات.
  • عقد إيجار أو تمليك موثق لمقر الشركة وجميع أماكن التخزين الخاصة بها.
  • صورة من طلب الوصف لطبيعة نشاط الشركة وأنواع السلع استيرادها وتصديرها.

ويمكن الاستفسار لمعرفة الأوراق المطلوبة بشكل أكثر تفصيلًا تبعًا لنشاطك والموارد والسلع المتاحة لديك من خلال الدائرة التي تكون شركتك تابعة لها.

وقد يبدو أن هناك الكثير من الخطوات والإجراءات، ولكن لا تعتلي همًا فإن شركة تسيير لتأسيس الشركات وتطوير الأعمال تمتلك المزيد من السرعة والخبرة لإنجازها في أقصر فترة زمنية وبشكل قانوني كامل، فقط قم بالتوجه نحوها وسوف توافيك بجميع الخطوات والأعمال، بل وتنفذها بدلًا عنك، حيث تعمل كوسيط بينك وبين الجهات الحكومية المختلفة لإنهاء جميع المهام الخاصة بإنشاء الشركة.

إن تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي إحدى أهم المشاريع الكبرى التي توفر أرباح ضخمة، حيث يتم الاستفادة من الموارد الهائلة والمتعددة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي يسهل التجارة بين دول آسيا وأوروبا، مما يجعلها في صدارة الدول التي يقصدها رجال الأعمال، رغبة في تحقيق النجاح في أكثر الدول استقرار سياسي وتطور اقتصادي.

ولكن هذا يتطلب العديد من الخطوات والإجراءات والتي يتم تسهيلها من قِبل شركة تسيير التي تنوب عنك وتقدم أفضل الخدمات لكي تحصل على الموافقة لمزاولة نشاطك التجاري. 

شركة تسيير أولى خطوات النجاح الاستثماري 

تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي من أفضل أنواع التجارة التي يهتم المستثمرون بممارستها، وإن كنت تريد جديًا القيام تأسيس شركة في المنطقة الحرة عليك فقط التوجه إلى شركة تسيير المختصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال وهي سوف تقوم بجميع الإجراءات القانونية اللازمة.

تاسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin